اهم وافضل النصائح لمستخدمي ووردبريس؟

تعلم الوردبرس خطوة بخطوة

اهم وافضل النصائح لمستخدمي ووردبريس؟

عند إنشاء موقع ووردبريس يمكن أن يتم ارتكاب بعض الأخطاء لكن كل خطأ هو فرصة للتعلم و هذا ما يساعدك على تطوير قدراتك بشكل أفضل .

  • لا تتوقف عند اول خطا او مشكلة بتواجهك: كمبتديء راح يكون عندك شعور انك راح تقع بالاخطاء وما راح تقدر تحلها وتعالجها وتوقف انهم قلقون من الحصول الوقوع في الخطأ والتوقف! نصحيتي الك جرب وخلي الموقع يضرب معك مرة و5 مرات لانو الوردبرس تنصيبه لا يحتاج الا لدقائق لاعادة تنصيبه اعادة المحاولات والتجارب راح تعلمك وتكون افضل في كل مرة.
  • اهتم بمحتوى الموقع:  راح تلاقي الكثير من الاضافات القوالب المجانية او المدفوعة وهي متوفرة وبامكانك استخدامها بكل سهولة لكن محتوى الموقع هو الذي يميزه.
  • اختر القالب المناسب للعلامتك التجارية: تأكد من أن تأخذ الوقت المناسب للقيام بالبحث للعثور على قالب يُلبي احتياجاتك، ستحتاج ليس فقط قالب مع ميزات كبيرة، ولكن تحتاج القالب المتوفر له الدعم والحلول الجديدة لسنوات قادمة.
  • الاعتناء بمظهر الموقع على الهاتف المحمول: احرص على استخدام قالب ووردبريس متوافق مع الهواتف الذكية، والاجهزة المحمولة، الفئة الاكبر من الزوار في الوقت الحالي هي من متصفحي الاجهزة المحمولة، عليك آلا تغفل هذا الجانب أبداً.
  • النسخ الاحتياطي بانتظام لموقعك: واحدة من أهم الخطوات مع موقع ووردبريس الخاص بك هو وجود نسخة احتياطية فعالة، تلجأ اليها في حال وجود خلل في موقعك، أو إذا كنت تجري تغييرات وتعديلات على موقعك مباشرة، يمكنك استخدام أداة مثل updraftplus لإجراء نسخة احتياطية داخل لوحة التحكم، واستعادة التغييرات في نقرة واحدة.
  • استضافة موقعك على سيرفرات قوية وآمنة: واحدة من أفضل النصائح التي يمكن أن اعطيها لأي مستخدم ووردبريس هو استخدام استضافة قوية. سوف توفر الاستضافة العديد من المزايا لك ، السرعة والحماية والأمان كذلك النسخ الاحتياطي الآلي .
    إذا كان لديك السيرفر الخاص بك، هناك بعض الاعتبارات الرئيسية التي لابد من الانتباه لها : تحديثات صيانة ووردبريس باستمرار، تحديث الإضافات والقوالب. والنسخ الاحتياطي اليومي .
    كمبتدئ في ووردبريس، تحتاج إلى التركيز على عملك اكثر ، بينما الامور الفنية للتعامل مع مكونات وملحقات ووردبريس هي آخر شيء تريد التعامل معها، لذلك استخدام استضافة نوعية جيدة من شأنها أن تساعد في الأمن والصيانة مثل شركة بلوهوست Bluehost
  • حافظ على التحديثات باستمرار: حديثات ووردبريس مهمة للغاية لابقاءك دوماً في امان ، يمكنك معرفة متى تتوفر التحديثات من الرمز أعلى لوحة تحكم ووردبريس، يتم تنظيم تحديثات الإضافات بشكل منتظم جدا وغالبا ما تكون خصيصاً لتصحيح نقاط الضعف وتوفير الامان لموقعك، يمكن للقراصنة القيام بهجمات المواقع التي لم يتم تحديثها – ولكن لحسن الحظ عملية الاختراق في ووردبريس ليست بالأمر السهل – فقط تأكد من أن لديك النسخ الاحتياطية وأن تتحقق من وظائف موقعك بشكل صحيح بعد ذلك.
  • تجنب استخدام سلايدر صور كثيراً 

 جعل الأمان هو الأولوية:  عند إنشاء موقع ويب، يجب أن يكون الأمان هو الأولوية الأولى، ومن الحقائق المؤسفة أن هناك أشخاصا سيئين ، وهذا يعني أنه في مرحلة ما شخص سيحاول الإختراق.

  • بشكل عام، وردبريس هو منصة آمنة وقوية، فكيف يمكن للمتسللين الوصول إلى موقعك؟ الجواب بسيط: خطأ بشري. عدد كبير جدا من المشرفين والمحررين في  ووردبريس باختيار كلمات مرور غير آمنة.
    بدلا من استخدام كلمة واحدة أو عبارة واحدة، تأكد من أن كلمة المرور تحتوي على أرقام وأحرف كبيرة وحروف صغيرة ورموز خاصة (مثل٪ و $ و & أو غير ذلك).
  • الحصول على أفضل سرعة لموقعك: عندما يتعلق الأمر بوقت تحميل موقعك، يتم احتساب كل ثانية، لا تؤدي سرعة الصفحة البطيئة إلى إلحاق الضرر بترتيب محركات البحث فحسب، بل تؤدي أيضا إلى انخفاض عدد الزيارات وعدد أقل من التحويلات. فكيف يمكنك تسريع موقع ووردبريس الخاص بك؟ في ما يلي أربع نصائح يجب أخذها في الاعتبار:
    • العثور على مزود استضافة جيد التي لا تستخدم الاستضافة المشتركة.
    • تقليل حجم ملف الصور.
    • استخدام احدى اضافات تسريع الموقع والكاش .
    • أزل الاضافات الغير ضرورية لتحسين سرعة صفحاتك .

فادي ابو صوان

الاشتراك بالنشرة البريدية

للحصول على اخر التحديثات واخبار الاكاديمية الرجاء الاشتراك ليصلك كل ماهو جديد

تابعنا على السوشيال ميديا